اشعار الخصوصية
تاريخ آخر تعديل 13 كانون الثاني 2022
خصوصيتك وأمنك مهم جدًا بالنسبة لنا، في البنك العربي - الإمارات، المشار إليه فيما بعد باسم "البنك"، نؤكد على أن المعلومات الشخصية التي قدمتها لنا يتم التعامل معها دائمًا على أنها معلومات خاصة وسرية، وبأعلى مستويات الأمان، وتتم معالجتها وفقًا لنظام حماية المستهلك الصادر من البنك المركزي الإماراتي – تعميم 8/2020 المشار إليه فيما بعد بـ "القانون" يهدف إشعار الخصوصية هذا، المشار إليه فيما بعد بـ "الإشعار"، إلى تزويدك بمعلومات حول كيفية استخدامنا لبياناتك الشخصية، والخطوات التي سنتخذها للتأكد من بقائها خاصة وآمنة، وما هي البيانات الشخصية التي نجمعها وأيضًا نعالجها بخصوصك، وما هي حقوقك المتعلقة بخصوصية بياناتك وكيف يمكنك ممارستها.
كيف نجمع معلوماتك
يجمع البنك معلوماتك من خلال إحدى الطرق التالية:
- بشكل مباشر: نحصل على معلومات شخصية منك مباشرة حتي تتمكن من الحصول على خدمة من البنك أو التعامل مع البنك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل شكوى، أو الدخول في علاقة عمل، أو لأغراض أخرى اعتمادًا على الخدمات المطلوبة أو المتفق عليها.
- بشكل غير مباشر: قد نحصل على معلومات شخصية عنك بشكل غير مباشر من مصادر متعددة، بما في ذلك: وكيلك والوسطاء والشركات التابعة للبنك؛ وملفات تتبع استخدام الموقع الإلكتروني "Cookies"، وملفات تعريف الأجهزة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمصادر العامة، وشركاء الأعمال، وخدمات التوظيف وذلك لفهمك وخدمتك بشكل أفضل، أو لتلبية التزام قانوني، أو تحقيقًا لمصلحة مشروعة أخرى.
كيف نستخدم معلوماتك
نقوم بجمع معلوماتك الشخصية لأسباب مختلفة تتعلق بخدماتنا أو منتجاتنا أو التعامل معنا، ولأغراض تجارية أخرى، بما في ذلك، دون الحصر:
- لتوفير وإدارة حسابك (حساباتك) وعلاقتنا معك.
- لإعطائك بيانات ومعلومات أخرى حول حسابك أو علاقتك معنا.
- للتعامل مع الاستفسارات والشكاوى.
- لتقديم خدماتنا لك.
- لإجراء التقييم والاختبار والتحليل لأغراض إحصائية أو تحليلات أخرى لأغراض أبحاث السوق.
- لتقييم وتطوير وتحسين خدماتنا المقدمة لك ولعملاء آخرين.
- لحماية مصالحنا التجارية ولتطوير استراتيجيات أعمالنا.
- للتواصل معك، بالبريد، والهاتف، والرسائل النصية، والبريد الإلكتروني وغيرها من الوسائل الرقمية.
- لتحصيل أي ديون مستحقة لنا.
- للوفاء بالمتطلبات الرقابية والتزامات الإبلاغ فيما يتعلق بالحماية من الجرائم المالية.
- لتقييم أي طلب تقدمه.
- لمراقبة وتسجيل وتحليل أي اتصالات بينك وبيننا.
- لمشاركة معلوماتك مع مصرف الامارات المركزي والسلطات الحكومية الأخرى، ووكالات المراجع الائتمانية، ووكالات منع الاحتيال، والهيئات التنظيمية والسلطات الخارجية.
- لمشاركة معلوماتك مع شركائنا ومقدمي الخدمات والمدققين الخارجيين.
- وكالات التوظيف والتدقيق بخصوص المتقدمين للوظائف المرتقبة للمتقدمين للوظائف المحتملين.
- وكالات البحث والتسويق والبيع للعملاء.
- لأغراض التقاضي أو الاستشارات أو الاستشارات القانونية أو توثيق المعاملات.
الاسس القانونية لمعالجة معلوماتك
عندما نجمع معلوماتك الشخصية ونعالجها لممارسة أعمالنا، والتعامل معك، وتقديم منتجاتنا وخدماتنا نرتكز على الأسباب القانونية التالية:
- الالتزامات القانونية والمصالح العامة: نقوم بمعالجة المعلومات الشخصية للامتثال بإلتزام قانوني، أو للوفاء بالالتزامات أو بالمتطلبات الرقابية والمتعلقة بالمصلحة العامة.
- الموافقة: نقوم بمعالجة معلوماتك الشخصية فقط بعد موافقتك الصريحة باستثناء الأسباب التي تسمح بها القانون.
ما هي المعلومات الشخصية التي نجمعها ونعالجها
تتضمن البيانات الشخصية التي نجمعها، البيانات التي قدمتها في بداية علاقتنا أو في أي وقت بعد ذلك مثل:
- التفاصيل الشخصية، مثل الاسم وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني والجنسية والحالة الاجتماعية والجنس ومعلومات الاتصال.
- عنوان الاقامة الحالي وعنوان الإقامة الدائم ومستندات اثبات العنوان.
- بيانات حول هويتك بما في ذلك المستندات وتفاصيل بطاقات الهوية وتفاصيل جوازات السفر.
-صاحب العمل والحالة الوظيفية والمسمى الوظيفي والاسم الكامل والبريد الإلكتروني والعنوان ورقم (أرقام) الهاتف المستخدمة لأغراض العمل.
- البيانات المالية: الدخل ومصدر الدخل، ومصدر الثروة، ومتوسط النشاط المالي للحساب، وبيانات التعاقد.
- بيانات حول حالتك الضريبية مثل رقم التعريف الضريبي الخارجي، ونماذج قانون الالتزام بالمتطلبات الرقابية للحسابات الأجنبية الأمريكي "FATCA"، وغيرها من معلومات ضرورية.
- تفاصيل المعاملات التي أجريتها أنت أو أي من الأشخاص المرتبطين بك بما في ذلك التواريخ والمبالغ والعملات وتفاصيل الدافع والمستفيد.
- الصور الصوتية والمرئية بما في ذلك الصور الملتقطة عبر CCTV.
- المعرفات الرقمية (عنوان IP، البريد الإلكتروني).
- ملفات تتبع استخدام الموقع الإلكتروني "Cookies" (يرجى الرجوع إلى سياسة الأمان الخاص بنا).
- معلومات تصنيف المخاطر، على سبيل المثال تصنيف مخاطر الائتمان والبيانات حول قدرتك على إدارة الائتمان.
- معلومات التوظيف ومؤهلات المتقدمين للوظائف المحتملين.
- بيانات العناية الواجبة، على سبيل المثال البيانات المطلوبة للامتثال لمتطلبات مكافحة الجرائم المالية (مكافحة غسل الأموال، ومكافحة تمويل الإرهاب، وغيرها من المتطلبات) والبيانات التي نحتاجها للوفاء بالالتزامات الرقابية مثل الإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة.
- معلومات الأشخاص الآخرين، مثل الشهود وأفراد الأسرة وجهات الاتصال في حالات الطوارئ والأوصياء، والتي تتضمن توقيعاتهم وعناوينهم وعلاقتهم بك.
- معلومات النزاعات القانونية والشكاوى والتظلم القانوني.
- معلومات الاتفاقيات والعقود والفواتير والعمولات.
- معلومات الأمن والحماية.
- بيانات حول موقعك الجغرافي وأجهزة الصراف الآلي المستخدمة والفروع التي تزورها.
الى متى نستطيع الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية الخاصة بك
نحتفظ بالمعلومات الشخصية لتقديم خدماتنا والبقاء على تواصل معك والامتثال للقوانين والأنظمة والالتزامات المهنية المعمول بها، والتي نخضع لها. سنتخلص من معلوماتك الشخصية بطريقة آمنة عندما لا نعود بحاجة إليها للمبررات المذكورة أعلاه.
كيف نحمي معلوماتك الشخصية
سنتخذ احتياطات تقنية ومؤسسية معقولة لمنع فقدان معلوماتك الشخصية أو إساءة استخدامها أو تغييرها. نهدف إلى التأكد من أن الوصول إلى معلوماتك الشخصية يقتصر فقط على أولئك الذين يحتاجون إلى الوصول إليها، وأن الأفراد الذين لديهم إمكانية الوصول إلى المعلومات مطالبون بالحفاظ على سريتها.
إذا كنت تستخدم خدمات عبر الإنترنت من البنك، فإنك تظل مسؤولاً عن الحفاظ على سرية معرف المستخدم وكلمة المرور.
من لديه حق الوصول إلى معلوماتك الشخصية والى من يتم الكشف عنها
نحافظ على سرية معلوماتك الشخصية. ومع ذلك، من أجل خدمة احتياجاتك بأفضل ما في وسعنا، فقد نشارك معلوماتك الشخصية مع أطراف أخرى من خلال اتفاقيات تعاقدية ملزمة بحماية معلوماتك ومعالجتها فقط بموجب تعليماتنا الصارمة.
قد نشارك المعلومات المتعلقة بك وبتعاملاتك معنا، إلى الحد الذي يسمح به القانون، مع:
- فروع البنك العربي والشركات التابعة له.
- المدققين الخارجيين.
- الجهات الرقابية والهيئات الحكومية وأجهزة منع الجرائم المالية ومصالح الضرائب.
- مقدمو الخدمات من الأطراف الثالثة.
- الوكلاء بالنيابة عن البنك.
- خدمات البريد.
- مراكز المراجع الائتمانية.
- مكاتب المحاماة أو المحامين أو المستشارين المحترفين.
- الأطراف الأخرى التي وافقتكم على مشاركة معلوماتكم معها.
التسويق
قد يرسل لك البنك العربي رسائل تسويقية حول منتجاتنا وخدماتنا. لديك الحق في الاشتراك لتلقي الرسائل التسويقية من قبلنا في أي وقت. يمكنك أيضًا الاعتراض على استخدام بياناتك الشخصية لأغراض تسويقية في أي وقت عن طريق البريد الإلكتروني Privacy.Office@Arabbank.com.jo.
ما هي حقوقك وكيف يمكنك ممارستها
- الحق في سحب الموافقة: يمكنك سحب موافقتك التي قدمتها مسبقًا لهدف أو أكثر من الأغراض المحددة لمعالجة معلوماتك الشخصية. لن يؤثر ذلك على قانونية أي معالجة تم إجراؤها قبل سحب موافقتك. قد يعني ذلك أننا غير قادرين على تقديم منتجات أو خدمات معينة لك وسنبلغك بذلك إذا كان هذا هو الحال.
- الحق في أن يتم إخطارك بالمعالجة: يحق لك أن تكون على علم بمعلومات معينة مثل جمع واستخدام بياناتك الشخصية وتفاصيل البنك والغرض من المعالجة وأي معلومات أخرى ضرورية في وقت جمع المعلومات، وبناء على طلبك.
- الحق في الوصول إلى البيانات الشخصية: يحق لك طلب نسخة من بياناتك الشخصية التي يحتفظ بها البنك العربي في أي وقت.
- الحق في طلب تصحيح البيانات الشخصية: يجوز لك، في أي وقت، طلب تصحيح بياناتك الشخصية، مرفقا بما يثبت صحة الطلب. يتضمن ذلك تصحيح البيانات الشخصية غير الدقيقة و / أو استكمال البيانات الشخصية إذا كانت غير مكتملة.
يرجى ملاحظة أن تلبيتنا لطلباتك قد يكون مقيد، في ظروف معينة، وفقًا للقانون.
لتقديم طلب تمارس فيه أي من هذه الحقوق، أو لتقديم شكوى يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى Privacy.Office@Arabbank.com.jo
تفاصيل البنك ("المراقب")
إدارة البنك العربي -الإمارات العربية المتحدة:
وسط البلد، ميدان إعمار، مبنى 2، الطابق 6.
ص.ب: 11364 دبي-الإمارات العربية المتحدة
للمزيد من المعلومات
إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص هذا الإشعار أو ترغب في معرفة المزيد حول ممارساتنا الأمنية، يرجى قراءة سياسة الأمن لدينا، أو الاتصال بنا على: Privacy.Office@Arabbank.com.jo
التعديلات التي تتم على الإشعار
نحتفظ بالحق في تحديث هذا الإشعار ليعكس التغييرات في ممارسات المعلومات لدينا بما يتماشى مع القانون. ستصبح أي تحديثات سارية فور نشر الإشعار المحدث على موقعنا الالكتروني.